التعبير الحركي

اذهب الى الأسفل

التعبير الحركي

مُساهمة من طرف Nora Sinno في الثلاثاء يوليو 10, 2018 9:55 am

"التعبير الحركي"
هو القيام بالعديد من الحركات بواسطة أعضاء الجسم، وفي أغلب الأحيان يتم استعمال الأطراف الأربع عند القيام به، ويتم ذلك من أثناء سماع أنغام موسيقية أو إيقاعية بناءًا على نوع الرقص المتبع، ويمكن اعتبار الرقص نوعًا من أنواع الرياضة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد من جميع الجوانب النفسيّة والجسديّة.
فوائد التعبير الحركي:
هناك العديد من الفوائد التي يمكنك اكتسابها عند القيام بممارسة الرقص مثل :
- زيادة معدل التفكير؛ حيث له دور كبير في تحفيز الدماغ وتنشيطه، وذلك من خلال قيامه بتوليد مسالك عصبية جديدة، وهو من النشاطات التي تتطلّب العديد من المهارات السريعة، والتي تقوم بدورها في تحسين القدرات العقليّة لدى الشخص الذي يمارس التعبير الحركي.
- التحفيز على الإبداع؛ يعتبر من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند القيام بنشاط التعبير الحركي؛ وذلك لأنّه يعد من الطرق الفعالة في التعبير عن الذات والقدرة على التفكير، وكل منهما يعتبران من أهمّ المكوّنات التي تندرج تحت عملية الإبداع، بالإضافة إلى قدرته على تطوير التنمية الاجتماعيّة والعاطفيّة؛ وذلك لأنّ التعبير يحدث من خلال الحركة وليست عن طريق الكلام.
- تحسين الصحة الجسديّة؛ يعتبر من النشاطات الضروريّة والمفيدة لصحة الإنسان، وبالتحديد للقلب، والبطن، والساقين، والخصر، واليدين، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الوزن الزائد، ومنح الجسم المرونة والليونة اللازمة له، والتخفيف من حدة الإجهاد والتوتر.
- الشعور بالسعادة: يعتبر من النشاطات التي تمنح الإنسان السعادة والفرح، وذلك من خلال التعرف على العديد من الخطوات الجديدة التي تخلص الشخص من الشعور بالقلق والاكتئاب، وبالتالي الإحساس بالراحة النفسيّة والقدرة على التعبير عن الذات.
avatar
Nora Sinno

المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 05/07/2018
العمر : 18

http://fakhr30.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى